نرحب بالزوار الكرام لموقعنا المتواضع

نرحب بالزوار الكرام لموقعنا المتواضع

Sunday, July 10, 2011

ســـلسلــة طــــرق الهــجـــرة وللأســــتــقـــرار والتـــأقـــلـــم بكــــنـــدا الجــزء الاول

 

لماذا الهجرة إلى كندا؟ Canada's immigration

تمثل كندا واحدة من اعلى مستويات معيشة الفرد في العالم، وتقدم الدولة فرصا جيده للمهاجرين الجدد. منذ بداية هذا القرن أرتفع تعداد السكان من 5 إلى 27 مليون نسمة، منهم أكثر من 9.5 مليون مهاجر.

كم عدد المهاجرين إلى كندا كل عام؟

أستقبلت كندا خلال العشرين عاما الماضية عددا يتراوح ما بين 85 الف و 250 الف مهاجر سنويا. في عام 1985 دخل البلاد حوالي 85 الف مهاجر بينما أرتفع العدد في الأعوام التالية ليصبح 189.22 في عام 1999، 227.313 في عام 2000 و250.249 في عام 2001

أين أقوم بالتقديم للهجرة الى كندا؟

يتم تسليم الأستمارات الى السفارة أو الفنصلية الكندية طالما كانت وجهة الهجرة أحد الأقاليم الكندية غير كيبيك.

اذا كانت الوجهة المقصودة هى كيبيك؛ يتم تقديم اللاوراق الى أحد مكاتب الهجرة الممثلة للأقليم.

بمجرد حصولى على الموافقة، هل بأمكانى البقاء خارج كندا؟

بمجرد حصولك على الموافقة، يحتم عليك القانون التواجد فى كندا فى فترة مدتها خمس سنوات.

هل بأمكان الحصول على اذن خاص البقاء خارج كندا بعد الحصول على الموافقة؟

من الممكن أن تحصل على مثل هذا الإذن فى حالات خاصة: على سبيل المثال: لأنهاء دراسات جامعية أو دراسات عليا أو يتم الحصول على مثل هذا الإذن من مكتب الهجرة التابع لكندا.

كم من الوقت يتطلب الحصول على الموافقة للهجرة؟

يتوقف هذا على معدل الطلبات المنظورة لدى السفارة لكن هناك عوامل أخرى متغيرة . يتم تحديد أسباب التأخير لكل شخص كما يأخذ الأعتبار لزوم القيام بفوحصات طبية و أخرى متعلقة بالخلفية السابقة للشخص كما يتم المرور على اختبارات امنية متعلقة بالأمن القومى لكندا. هذة المتطلبات تختلف من شخص لأخر. نتيجة للأسباب السابقة، تتراوح فترة التأخير لحصول الشخص على الفيزا ما بين ستة أشهر الى سنتين أو أكثر.

ما هى الحقوق و المميزات التى يحصل عليها المهاجر الى كندا؟

يتمتع المهاجرون الى كندا بكل الحقوق و المزايا التى يتمتع بها المواطن الكندى ماعدا شيئين:

-لايحق للمهاجر التصويت فى الأنتخابات الكندية.

-يلتزم المهاجر بالبقاء فى كندا لمدة سنتين منذ حصوله على الموافقة فى فترة مدتها 5 سنوات.

ما هى الشروط المطلوبة للحصول على اقامة كندية؟

يجب أن يثبت صاحب الطلب أنه تواجد فى كندا كمهاجر مستقر لمدة أقلها 3 سنوات من الاربع التى تسبق طلبه للأقامة. يجب أن يكون المتقدم ملم بإحدى اللغات الرسمية للبلاد.

هل يتم إجراء مقابلة للمتقدم للهجرة في السفارة الكندية ؟

عادةً يتم في مرحلة معينة بعد استلام وزارة الهجرة الكندية طلب الهجرة و تحديد رقم الملف الخاص بالشخص و المراجعة الأولية لبياناته ثم يحدد موعد لإجراء مقابلة للشخص المتقدم للهجرة بالسفارة – القنصلية الكندية لتأكد من مدى دقة البيانات و مدى رغبة الشخص في الهجرة إلا أنه في عدد غير قليل من الطلبات يتم قبول الطلب بدون أي مقابلة شخصية و الأمر يرجع في ذلك لتقييم موظفي وزارة الهجرة الكندية .

هل هناك أي مزايا لوجود أقارب مقيمين في كندا للشخص الراغب في الهجرة؟

نعم ، إن وجود أقارب من الدرجة الأولى (الزوج / الزوجة – الأخ / الأخت – العم / العمة – الخال / الخالة – الأب / الأم – الجد / الجدة – أبن الأخ / ابنة الأخ / أبن الأخت / ابنة الأخت) للراغب في الهجرة إلى كندا يساعده على الحصول على خمس نقاط في نظام الاختيار الخاص بالمهاجرين من فئة المؤهلات العليا و الفنيين و تدعم طلبك في الهجرة

هل يطلب مني عمل كشف طبي من ضمن إجراءات الهجرة إلى كندا ؟ نعم ، بعد القبول الأولي لطلب الهجرة يصدر للمتقدم للهجرة إلى كندا استمارات كشف طبي ليقوم بعمل كشف طبي له و لأسرته من خلال عدد من الأطباء المعتمدين لدى السفارة الكندية

ما هي مدة صلاحية تأشيرة الهجرة بعد الحصول عليها ؟

عادة تكون التأشيرة صالحة لمدة سنة من تاريخ عمل الكشف الطبي
(مدة صلاحية الكشف الطبي) . و يجب على المهاجر في خلال هذه المدة السفر إلى كندا

هل يمكن إعطائي نبذة عن برنامج تعلم اللغات للمهاجرين الجدد في كندا ؟

برامج تعليم اللغات الرسمية (الإنجليزية / الفرنسية ) موجودة في كافة أنحاء كندا و مواعيدها أيضاً متنوعة بحيث يمكن التعلم في الفترات الصباحية كدراسة كاملة طوال الأسبوع أو لبعض الوقت في الفترات المسائية بحيث تتلاءم مع كافة الأوقات و هذه البرامج متاحة و بأسعار رمزية لكافة أفراد الأسرة وتحت إشراف الحكومة الكندية

هل يمكنني زيارة كندا أثناء إجراءات طلب الهجرة و قبل قبولي كمهاجر إلى كندا ؟

عادة يتم تشجيع رجال الأعمال على زيارة كندا قبل القبول النهائي لطلب الهجرة و ذلك لمعرفة إمكانية الاستثمار في كندا . و لا يوجد تعارض بين زيارة كندا للسياحة و إجراءات الهجرة بشرط توافر الإمكانيات المادية و اقتناع الهجرة الكندية بأن الشخص يرغب في زيارة كندا لمدة محددة و لسبب محدد و لا ينوي الإقامة الدائمة بكندا قبل حصوله على تأشيرة الهجرة

هل يشترط قانون الهجرة الكندي توافر مبلغ مالي محدد ضمن إجراءات الهجرة ؟

يشترط قانون الهجرة الكندي أن يثبت امتلاك مبلغ مالي معين حسب عدد أفراد الأسرة المهاجرة إلى كندا و ذلك ضمن إجراءات الهجرة إلى كندا و هذه المبالغ موضحة فيما يلي :

المبلغ المطلوب إثباته
حجم الأسرة
 9186 دولار كندي
شخص واحد
11482 دولار كندي
شخصين
14280 دولار كندي
أشخاص 3 
 17286 دولار كندي
أشخاص 4
19323 دولار كندي
أشخاص 5 
21360 دولار كندي
أشخاص 6 
 23397 دولار كندي
أشخاص 7

زوجتي لا تقيم معي في نفس البلد هل يمكنها عمل الكشف الطبي المطلوب في البلد الذي نقيم فيه ؟

نعم ، يمكن إتمام الكشف الطبي في أي بلد في العالم لدى الأطباء المعتمدين من وزارة الهجرة الكندية و يمكننا تزويدك بقائمة بأسماء و عناوين هؤلاء الأطباء .

هل يمكن إعطائي معلومات أكثر عن الخبرة المهنية المطلوبة للهجرة الكندية؟

الحد الأدنى للخبرة المطلوبة للتقدم للهجرة هو سنة علماً بأن وجود أربع سنوات الحد خبرة لدى المتقدم تعطيه الدرجة الكاملة الحد الأقصى على الخبرة. و يجب أن تكون الخبرة في نفس مجال التعليم و المؤهل لشخص المتقدم .

هل يمكن إعطائي معلومات عن شرط اللغة ؟

يطلب من الشخص المتقدم للهجرة تقديم ما يؤكد مستوي إجادة اللغة المذكورة في طلبه للهجرة (اللغة الإنجليزية / الفرنسية ) . يمكنك التقدم بنتائج امتحانات الـ (TOEFL)أو الـ (IELTS) و يمكنك الاستعانة في ذلك بالهيئات التي تنظم هذه الامتحانات أو بأحد المراكز الثقافية البريطانية المنتشرة حول العالم .

كيف يمكنني الحصول على الجنسية الكندية و جواز السفر الكندي ؟

بعد ثلاث سنوات من إقامتك في كندا كمهاجر و مقيم دائم يمكنك التقديم للحصول على الجنسية الكندية و من ثم يمكنك الحصول على جواز السفر الكندي .
you want to have access to great employment opportunities you may count on Canada as your best choice. You may work in Canada, build you future, benefit yourself and your family as well as contribute to the Canadian economy.
Do you know that : Canada has growing labour market and specialists in many fields, professionals and trades are desperately needed by the Canadian employers.
Canadian working conditions are in high standard and remuneration/salaries very often exceed those of other countries. While working you have access to health care as well.
Your spouse may work while you are on valid work permit . Your children may study for free in the primary and secondary schools in Canada while you are a legal worker in Canada.
All races and religions are highly respected by all Canadian employers. Canada is an ethnic mosaic society and you can meet people from all walks of life and learn about their cultures.
Work permits give you opportunities to apply for permanent residence in Canada and to become a new immigrant and a Canadian citizen in the future.
High standards of living in Canada come partially from the availability of good jobs for everyone.



إن أعدادًا متزايدة من مهاجرون أو أولاد مهاجرين أو من مواليد الخارج. وأصحاب جنسية مزدوجة، أو يمكن أن    يعتبرهم بلد آخر أنهم من أصحاب جنسية مزدوجة.


قد لا تكون مدركًا أنك صاحب جنسية مزدوجة.
إذا كنت صاحب جنسية مزدوجة فيجب أن تعرف أنه قد تترتب عليك نتائج معيّنة نظرًا لجنسيتك المزدوجة إذا سافرت إلى بلد جنسيتك الأخرى. مثلاً:

  • قد يترتّب عليك تكليف لتأدية الخدمة العسكرية

 قد تخضع للمحاكمة بشأن جرائم بموجب قوانين ذلك البلد حتى وإن كان اقترافها وقع خارج ذلك البلد

كيف يصبح الشخص صاحب جنسية مزدوجة؟

يمكن أن يصبح الشخص صاحب جنسية مزدوجة

بالولادة

بالمنشأ، لأن والدَي الشخص يحملان جنسية بلد آخر

بالزواج من شخص يحمل جنسية بلد آخر

بالتجنّس تمنح الجنسية

بانتقال الحكم، الذي يمكن أن يحصل عندما تتغيّر السيادة على بلد ما.

    إن قوانين البلد المعني هي التي تحدد ما إذا كنت صاحب جنسية مزدوجة. فقد يعتبرك بلد آخر ويعاملك كأحد مواطنيه حتى وإن كنت لا تقبل بجنسيته.

    في بعض البلدان يجوز أن تحصل المرأة تلقائيًا على جنسية زوجها عند الزواج.

    وفي الكثير من البلدان قوانين تمنع المواطنين عن التخلّي عن جنسيتهم تحت أي ظرف من الظروف. كما أن في بعض البلدان قوانين تمنع المواطنين عن التخلّي عن جنسيتهم إلاّ بموجب إجراء رسمي للتخلّي عنها

    خدمات مالية تلبي احتياجاتك : انشئت ديجاردان في عام 1900 فاصبحت احدى أهم المؤسسات المصرفية الكندية


    وأكبرها في مقاطعة كيبك  وهي تعرض مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المالية لأكثر من 5 مليون زبون وفي واقع الأمر تؤدي ديجاردان دوراً هاماً في حياة زبائنها اذ أنها تقدم خدمات مصرفية عالمية ورؤوس أموال انمائية والتأمين العام وعلى الحياة وخدمات سمسرة كاملة ومحسومة فضلاً عن طائفة واسعة من صناديق الاستثمار المشتركة الكندية والدولية والخدمات الاستئمانية 

    شبكة مصرفية عالمية ذات خبرة دولية : تسهر ديجاردان على وجودها على الأسواق المالية الدولية وتعتمد على شبكة مكثفة من المراسلين المصرفيين في العديد من البلدان حتى تسد احتياجات المقاولين والتجار والمستثمرين الأجانب وكبار المسافرين ويتجلى نفوذ ديجاردان الدولي في انتسابها الى مجموعات مالية دولية أمثال الاتحاد الدولي للاعتماد الشعبي (ICPC) واتحاد ريفيسن الدولي (IRU) والاتحاد الدولي للتأمين التعاوني والتعاضدي (ICIMF) 

    يوفر برنامج المهاجر المستثمر الذي تنظمه الدولة وتكفله فرصة فريدة حتى يساهم رجال الأعمال وأسرهم في التنمية الاقتصادية مقابل تأشيرة دخول غير مشروطة الى كندا فالاقامة الدائمة فيها كخطوة على طريق نيل الجنسية الكندية .

    أما ديجاردان وبصفتها احدى أكبر المؤسسات المصرفية الكندية وأشهرها صيتاً فكلفتها حكومتا كندا وكيبك بادارة برنامج المهجر المستثمر بالنيابة عنهما .

    وبفضل هذا البرنامج وفد الآلاف من رجال الأعمال وأسرهم الى كندا خلال العقد المنصرم ويعود الفضل الى نشاط ديجاردان الممتاز والى سمعتها الراقية بين المؤسسات المالية مما شجع المستثمرين على الانخراط في برنامج المهاجر المستثمر .

    هل أنك مؤهل؟

    -حتى تكون أهلاً بالانخراط في برنامج المهاجر المستثمر عليك أن تفي بالشروط التالية التي فرضتها الدولة

    -تملك ما لا يقل عن 000 800 دولار كندي من الأصول الصافية في العالم

    -ولديك خبرة ادارية لا تقل عن ثلاثة أعوام.

    و-تتعهد باستثمار سلبي قدره 000 400 دولار كندي على مدة خمسة أعوام (أو تحد دفعتك المبدئية باعتماد خطة ديجاران الذهبية).

    اختر ديجاردان

    استثمار مكفول بما ان الدولة هي التي تنظم برنامج المهاجر المستثمر وتكفله فان استثمارك سوف يسدد بالكامل بعد انقضاء مدة خمسة أعوام وبذلك يكون البرنامج خالياً من الخطر 

    فرصة تمويل مثلى ان لم ترغب في تصفية أموالك لجمع مبلغ 000 400 دولار كندي اللازم للاستثمار فتشكل خطة ديجاردان الذهبية أمثل خيار أمامك حيث انه يصبح في وسعك أن تعرف في أول مراحل العملية ما هو المبلغ المطلوب لتسديد الدفعة المبدئية الاجبارية اذ أن الخطة توفر فرصة حتى تحد الدفعة المبدئية الى مبلغ قد لا يفوق 000 120 دولار كندي بينما تملأ شروط برنامج المهاجر المستثمر بغية نيل الجنسية الكندية 

    وبموجب البرنامج قد تحصل على 

    -تأشيرة دخول غير مشروطة الى كندا.

    -وما ان تتم الموافقة على طلب تأشيرة دخول كندية ستتمتع وعائلتك

    بإقامة دائمة فور مجيئكم الى كندا

    -وبالحق في العمل والاقامة في أي منطقة من كندا

    -وبالحق في المجيء الى كندا ومغادرتها بحرية كاملة

    وبالحق في طلب الجنسية الكندية بعد مرور اعوام ثلاث على القدوم الى كندا وبقاؤكم بصفة المقيم الدائم فيها

    خبرة فريق من المهنيين المتعددي اللغات يدرك الفريق المعني بتطبيق برنامج المهاجر المستثمر لدى ديجاردان طبيعة احتياجاتك المالية لذا يقدم لك خدمة مهنية مخصصة في أكثر من 12 لغة بما فيها العربية والكانتونية والانجليزية والفرنسية والفلمنكية والألمانية والهندية والاطالية والكورية والصينية والاسبانية والروسية .

    برنامج متميز لتقديم المنح الدراسية ان ديجاردان المؤسسة الوحيدة التي تقدم منحاً جامعيةً لمرشحين ينتمون الى مجموعة مؤهلة من المهاجرين المستثمرين وأسرهم وتوزع ديجاردان كل عام 16 منحةً جامعيةً على مستوى الباكالوريا والماجيستير والدكتوراه تناهز قيمتها الاجمالية 000 40 دولار كندي 

    خدمات مالية تلبي احتياجاتك تدرك ديجاردان أن الرحيل الى بلد آخر أمر يحمل في طياته فرصاًً مثيرة ويفسح المجال لانطلاقة جديدة في الحياة لذا تعرض ديجاردان طائفة واسعة من المنتجات والخدمات المالية لتلبية كامل احتياجاتك بما في ذلك بطاقات الاعتماد والقروض المرخص لها فضلاً عن خدمات أخرى تيسر الانتقال الى بلد آخر مثل مشورة خبراء مختصين بالشؤون الضريبية الكندية أو بفرص الاستثمار .

    الخطة الذهبية

    ان لم ترغب في تصفية أموالك لجمع مبلغ 000 400 دولار كندي اللازم للاستثمار فتشكل خطة ديجاردان الذهبية أمثل خيار أمامك . بفضل الخطة الذهبية في وسعك أن تعرف في أول مراحل العملية ما هو المبلغ المطلوب لتسديد الدفعة المبدئية الاجبارية 

    -فرصة تمويل ذات مزايا لا تضاهى

    تحد الدفعة المبدئية الى مبلغ قد لا يفوق 000 120 دولار كندي اي حوالي 000 75 دولار أمريكي

    لن تحتاج الى أكثر من 000 120 دولار كندي من السيولة مقابل 000 400 دولار كندي أصلاً حتى تملأ شروط برنامج المهاجر المستثمر بغية نيل الجنسية الكندية

    أما الأموال التي لن توظفها في سداد الدفعة المبدئية الاجبارية فيمكن أن تستثمرها محققاً أرباحاً مرتفعةً تزيد من دخلك
    Canada's immigration كيف أبدأ إجراءات طلب الهجرة؟

    اولا يستلزم ذلك أن تقيم نفسك عبر استمارة التقييم الموجودة بالموقع الرسمي للهجره
     http://www.cic.gc.ca/english/immigrate/index.asp
      سيقوم مكتب الهجرة عندئذ بتقييم فرصتك للتأهل للهجرة  دونما أي مقابل. في حالة إستيفائك لشروط الهجرة وتقريرك استمرار التعامل معنا، بإرسال عقد لك، وقائمة بالأوراق المطلوبة بالإضافة إلى استمارات الهجرة والتى سيتوجب عليك ملأها

    لماذا يتوجب عليك الإستعانة بمستشار لمساعدتك؟

    المستشارين بوجه عام خبراء في مجال الهجرة بعضهم ضباط هجرة سابقون ولذا فبإمكانهم توجيهك وغخبارك عن القوانين الحالية واللوائح المعمول بها بالإضافة إلى إسداء النصائح التى تساعدك على إجتياز برامج الهجرة بنجاح كما يمكنهم مساعدتك في التعامل مع السلطات الكندية وسلطات كيبيك

    يستلزم ذلك أن تقيم نفسك عبر استمارة التقييم الموجودة بالموقع ، سيقوم  يقوم مكتب الهجرة عندئذ بتقييم فرصتك للتأهل للهجرة  دونما أي مقابل. في حالة إستيفائك لشروط الهجرة وتقريرك استمرار التعامل معنا، بإرسال عقد لك،  

     وقائمة بالأوراق المطلوبة بالإضافة إلى استمارات الهجرة والتى سيتوجب عليك ملأها.

    لماذا يتوجب عليك الإستعانة بمستشار لمساعدتك؟

     المستشارين جه عام خبراء في مجال الهجرة بعضهم ضباط هجرة سابقون ولذا فبإمكانهم توجيهك وغخبارك عن القوانين الحالية واللوائح المعمول بها بالإضافة إلى إسداء النصائح التى تساعدك على إجتياز برامج الهجرة بنجاح كما يمكنهم مساعدتك في التعامل مع السلطات الكندية وسلطات كيبيك.

    ماذا ستفعل   InfoCanمن أجلك؟

    سيقوم المتخصصون بمليءInfoCan بمساعدتك في تجهيز إستمارات الهجرة وتزويدك بالأوراق المطلوبة وسيقوموا أيضا بتجهيز موعد للمقابلة والكشف الطبي من أجلك بالإضافة إلى ذلك يتم الإتصال بالسفارة الكندية لتنسيق طلب الهجرة الخاص بك وإعطائك فرصة أكبر للهجرة وتوفير وقتك من خلال إخبارك فورا بما ستطلبه منك سلطات الهجرة في كندا أو كيبيك. سيقوم الخبراء أيضا بمناقشة أي مشاكل أو سوء تفاهم قد يحدث أو في حالة رفض السلطات توفير فيزا من أجلك.
    وهنالك مكتب عربي (مكتب االمتخصص صبري لمجال الهجره والترجمه بكندا) 

    هل أحتاج لعرض عمل من شركة كندية لكي يسمح لي بالتقديم ضمن الفئة المستقلة؟

    لا يكون شرط وجود عرض عمل أساسيا للقبول في معظم الحالات، أما في كندا فإن السلطات تتمسك بهذا الشرط بالنسبة لعدد كبير من المتقدمين.

    أي المتقدمين عموما لديهم فرص أفضل للقبول ضمن شريحة العمال المستقلين؟

    تتوافر أفضل فرص القبول في كندا للمتقدمين أصغر من سن 49 سنة، الحاصلين على مؤهل عالي مع وجود 4 سنوات خبرة وإجادة تامة للغة الإنجليزية و/ أو الفرنسية والذين أتمموا علي الاقل  سنتين من الدراسة أو سنة من العمل في كندا ولديهم أقارب في البلاد وأزواج/ زوجات من ذوي التعليم العالي. كل هذه المواصفات مطلوبة للحصول على أفضل الفرص.

    أما في أقليم كيبيك فإن أفضل الفرص دائما ما تكون من نصيب هؤلاء المتقدمين أصغر من 35 عاما، الحاصلين على دبلومة جامعية مع الطلاقة التامة في اللغة الفرنسية.

    ما هي شروط القبول في فئة مديري الأعمال الخاصة؟

    في كيبيك يجب أن يتوافر للمتقدم فترة 3 سنوات من الخبرة الإدارية في إحدى المؤسسات التجارية، والزراعية، أو الصناعية ذات العائد المادي.

    أما في كندا فعلى المتقدم إثبات أمتلاكه للخبرة في أحد الأعمال المؤهلة للهجرة؛ ويتم تحديدها – الخبرة – من حيث صافي الأصول والمبيعات السنوية وصافي الدخل وعدد الموظفين.

    وفي كيبيك – كما في كندا – يجب أن يمتلك المتقدم ما لا يقل عن 300 الف دولار كندي كأصول شخصية.

    على أي نوع من التأشيرات يحصل مديري الأعمال الخاصة؟

    يحصل مديري الأعمال الخاصة على تأشيرة مشروطة، ويجب عليهم إثبات أنهم:

    قد حصلوا على حصة أكبر من أو تساوي 33.33% في أحد الأعمال المؤهلة للهجرة إلى كندا.

    يقومون بإدارة مستمرة وفعالة لهذا العمل.

    قاموا بخلق عدد متزايد من وظائف كل الوقت لمواطنين كنديين أو مقيمين من غير أعضاء عائلاتهم. وذلك خلال ثلاث سنوات من وصولهم إلى كندا كمقيمين دائمين.

    لمن يمكن التقدم للحصول على تاشيرة كمستثمر؟

    في كيبيك، يجب أن يكون للمتقدم فترة 3 سنوات من الخبرة في إدارة شركة ذات عائد وأن يكون قد حصل ما لا يقل عن 800 الف دولار كندي بطرق شرعية وبمجهوده الشخصي.

    أما في كندا، فيمكن التقدم لكل من يستطيع إثبات إدارته على الأقل خمس وظائف كل الوقت في أحد الأعمال خلال عامين أو كل من يمكنه إثبات خبرته العملية في أحد الأعمال المؤهلة للهجرة وحصوله على خبرة عمليه في هذا العمل لمدة ما بين عامين على الأقل او خلال خمس سنوات.

    يجب على المتقدم لكندا إثبات أنه انه قد حصل بمجهوده الشخصي وبطرق شرعية على ما لا يقل عن 800 الف دولار كندي.

    ويجب على المتقدمين لكندا أو كيبيك إستثمار مبلغ 400 الف دولار كندي مع السلطات الكندية خلال فترة لا تزيد عن خمس سنوات.

    على أي أنواع التأشيرات يحصل المستثمر؟

    يحصل المستثمر على تأشيرة غير مشروطة

    هل هناك أية شروط أو متطلبات آخرى إضافة لما سبق ذكره يجب إستيفائها عند التقدم للهجرة؟

    اجراء التحاليل والكشوفات الطبيه شرط إجباري على كل المتقدمين بطلب الهجرة وأفراد العائلة المبالغين الخضوع و للفحوصات الطبية لدى أحد الأطباء المعتمدين من قبل مصلحة الهجرة الكندية وكذلك إثبات أن كل أفراد العائلة الذين تعدى سنهم الـ 18 عاما ليست لدي أحدهم أي سجل جنائي في أي بلد قد أقاموا بها في السابق.
    http://www.cic.gc.ca/english/immigrate/index.asp 


     اقرأ ايضا:






    IMMIGRATION to CANADA - Why work in Canada


        أمل الفقراء 10/7/2011م